منتدى ندى العمر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

جوجل يحتفل بإحدي الشخصيات الأسطورية في عالم التقنية روبرت نورتون نويس

اذهب الى الأسفل

جوجل يحتفل بإحدي الشخصيات الأسطورية في عالم التقنية روبرت نورتون نويس

مُساهمة من طرف ĤǺḾǾ في الإثنين ديسمبر 12, 2011 10:37 am





جوجل يحتفل بإحدي الشخصيات الأسطورية في عالم التقنية روبرت نورتون نويس Robert Norton Noyce كُنيته "عمدة وادي السليكون" حيث يعد من الشخصيات الأسطورية التي أسست ما يعرف بوادي السليكون في (كاليفورنيا) والذي يعد العاصمة التقنية للعالم اليوم.

روبرت نورتون نويس Robert Norton Noyce ولد في 12 ديسمبر 1927 في برلنغتون ، أيوا. وكان ثالث أربعة أبناء من نويس القس رالف بروستر. كان والده وهو خريج 1915 من كلية Doane، وهو خريج كلية أوبرلين 1920، وتخرج 1923 من اللاهوتي شيكاغو.

وكان رجل دين الجماعة والمشرف المنتسبين في مؤتمر أيوا الكنائس تجمعي في 1930s و 1940s. كانت والدته، هارييت مايو نورتون، وهو خريج كلية أوبرلين 1921 من ابنة القس من نورتون J. ميلتون ، وهو رجل دين الجماعة، وهيل لويز. وقد وصفت باعتبارها امرأة ذكية مع إرادة القائد.

ذاكرته الطفولة المبكرة تنطوي على ضرب والده في بينج بونج والشعور دمرت تماما عندما رد فعل والدته على هذه الأخبار مثيرة كان مشتتا “ألم يكن ذلك لطيفة من الأب لتمكنك من الفوز؟” حتى في سن الخامسة ، وكان بالاساءة نويس من فكرة فقدان عمدا في أي شيء. “هذه ليست لعبة ،” sulked له والدته. واضاف “اذا كنت تريد الذهاب للعب ، واللعب من أجل الفوز!”

في صيف عام 1940 ، بنيت عندما كان عمره 12 عاما، وهي طائرات ذات الحجم الصبي مع شقيقه، الذي كان يرفرف من سقف اسطبلات كلية غرينيل. بنيت في وقت لاحق انه جهاز راديو من نقطة الصفر ، ومزودة بمحركات زلاجته باللحام مروحة ومزودة بمحركات زلاجته باللحام مروحة ومحرك من الغسالة القديمة إلى الجزء الخلفي منه.

حصل على الدكتوراه من معهد (ماساتشوستس) للتقنية عام 1953م لـ(نويس) إنجاز هائل آخر يتمثل في ابتكاره للمعالج الدقيق (Microprocessor) الذي يعد تطويراً ثورياً لفكرة الدارة المتكاملة وهو الابتكار الذي تعمل به ملايين الحاسبات اليوم.

لقب ب “رئيس بلدية وادي السليكون” ، الذي شارك في تأسيسه في عام 1957 فيرتشايلد اشباه الموصلات وشركة إنتل في عام 1968. وينسب ايضا انه (جنبا إلى جنب مع جاك كيلبي) مع اختراع الدائرة المتكاملة أو الرقائق الدقيقة التي أشعلت ثورة الحاسوب الشخصي وأعطى وادي السيلكون اسمها.

نويس كما كان معلمه وشخصية الأب، إلى جيل بأكمله من رجال الأعمال مثل ستيف جوبز وشركات أخري عريقة قامت مثل مايكروسوفت وآبل وكل شركات التقنية.





avatar
ĤǺḾǾ
الادارة
الادارة

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 166
نقاط : 14260
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 15/11/2011
العمر : 26

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nadaage.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: جوجل يحتفل بإحدي الشخصيات الأسطورية في عالم التقنية روبرت نورتون نويس

مُساهمة من طرف ahmed go في الإثنين فبراير 27, 2012 6:12 pm

شكرا على المعلومات
avatar
ahmed go
عضو جديد
عضو جديد

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 11
نقاط : 12835
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 05/12/2011
العمر : 24

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى