منتدى ندى العمر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

صراع من أجل التأهل إلى نهائي المونديال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

صراع من أجل التأهل إلى نهائي المونديال

مُساهمة من طرف حب بدون خيانه في الخميس ديسمبر 15, 2011 12:09 am







يوكوهاما (أ ف ب) - يبدو برشلونة الإسباني بطل أوروبا أمام مهمة سهلة نسبيا اليوم عندما يواجه السد القطري بطل آسيا في الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية على ملعب يوكوهاما الدولي. ومن المؤكد أن أكثر المتفائلين لن يرجح كفة السد للاطاحة بالنادي الكاتالوني الباحث عن لقبه الثاني في البطولة بعد 2009 حين تغلب في النهائي على استوديانتيس الأرجنتيني 2-1 بعد التمديد في أبوظبي، لكن الفريق القطري اعتاد مؤخراً على تحقيق المفاجآت وأولها كان تتويجه بطلاً لمسابقة دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على شونبوك هيونداي الكوري الجنوبي في النهائي، ثم بلوغه الدور نصف النهائي من البطولة الحالية بفوزه على الترجي التونسي بطل إفريقيا 2-1. ويعي مدرب السد الأوروجوياني خورخي فوساتي حجم المهمة التي تنتظر فريقه ما دفعه للقول وان كان بطريقة مازحة بان فريقه يملك فرصة جيدة للتغلب على برشلونة بحال تمكن من اشراك “15 أو 16 لاعباً على أرض الملعب”. وقال فوساتي مازحا لوكالة “فرانس برس”: “إذا حصلنا على 15 أو 16 لاعباً على أرض الملعب، قد نملك فرصة جيدة أمامهم، بالطبع برشلونة هو الأفضل في العالم، وهذا أمر واضح، خصوصاً بعد المباراة مع ريال مدريد”. وتابع: “لكن مؤخراً خيتافي هزم برشلونة (1-صفر)، إذا بقينا متواضعين وحافظنا على روحنا العالية، أعتقد أن الأمر ممكن”. وختم مدرب منتخب الأوروجواي السابق: “بالنسبة لأي لاعب خارج اسبانيا، أن تواجه برشلونة هو حلم، لكن هذه المباراة ستكون التحدي الأكبر للاعبي فريقي في مسيرتهم، لا أريد قول المزيد عن برشلونة”.

وقد أظهر الفريق القطري أداء جماعياً مميزاً أمام بطل أفريقيا في ربع النهائي، وتميز بانضباطه التكتيكي وواقعيته، وسيعول فوساتي مجدداً على هذه العناصر على أمل تحقيق مفاجأة مستبعدة على حساب أبطال أوروبا والوقوف بوجه طموحاتهم.

وتحدث فوساتي عن فرصة فريقه في تحقيق المفاجأة، قائلاً: “هناك مقولة شهيرة تقول بأن لا شيء مستحيل، أريد أن أصدقها الآن أكثر من أي وقت مضى حتى وإن كنا نواجه أفضل فريق في العالم دون أي منازع، هذه المواجهة تشكل التحدي الأصعب في مسيرة لاعبي فريقي، يجب التمتع بالتواضع والمحافظة على روحية قوية وايجابية”.




وعن حظوظ فريقه في تحقيق المفاجأة أمام النادي الكاتالوني، قال نذير بلحاج لاعب السد: “سنعتمد على اللعب الجماعي الذي سمح لنا بتحقيق أشياء كبيرة حتى الآن، الصمود في وجه برشلونة سيكون مرضيا تماما بالنسبة الينا”.
وسيبدأ برشلونة مشواره في البطولة التي وصل إلى مباراتها النهائية عام 2006 حين خسر على ملعب يوكوهاما بالذات صفر-1 أمام إنترناسيول البرازيلي، بمعنويات مرتفعة جداً بعد أن تغلب على غريمه التقليدي ريال مدريد في عقر داره 3-1 مساء السبت الماضي ما سمح له بتصدر الدوري المحلي مجدداً.

وعلق المدافع البرازيلي دانيال ألفيش على طموح ناديه الكاتالوني في البطولة، قائلاً: “وصلنا إلى هنا بهدف إضافة سطر جديد في سجلات النادي، إن تواجد السد في الدور نصف النهائي من بطولة مماثلة، يظهر قدرات القطريين، هناك احترام متبادل بين جميع الفرق المتنافسة عند هذا المستوى من البطولة”.



اقرأ المزيد : «حلم» السد في مواجهة «كابوس» البارسا - جريدة الاتحاد
avatar
حب بدون خيانه
عضو جديد
عضو جديد

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20
نقاط : 10975
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 05/12/2011
العمر : 24

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صراع من أجل التأهل إلى نهائي المونديال

مُساهمة من طرف Amira Adel‎ في الخميس ديسمبر 29, 2011 7:01 pm

شكرا ع المعلومات
avatar
Amira Adel‎
عضو جديد
عضو جديد

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 12
نقاط : 10785
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 21/12/2011
العمر : 32

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى