منتدى ندى العمر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

مقتل 21 سورياً ومنشقون يقصفون بالصواريخ والقذائف مبنى المخابرات الجوية قرب دمشق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مقتل 21 سورياً ومنشقون يقصفون بالصواريخ والقذائف مبنى المخابرات الجوية قرب دمشق

مُساهمة من طرف برنسيسه في الخميس نوفمبر 17, 2011 1:37 am





دمشق - أ ف ب - ارتفع عدد ضحايا اعمال العنف الى 21 قتيلا امس في سوريا حيث استهدف هجوم مقرا للمخابرات الجوية بالقرب من دمشق، بينما دعا الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي الى «اتخاذ ما يلزم لوقف نزيف الدم المستمر في سوريا».
وجاءت هذه التطورات بينما يعقد في الرباط اجتماع للتعاون العربي التركي وآخر لوزراء الخارجية العرب.
وقال العربي الذي يشارك في المنتدي العربي التركي المنعقد في الرباط، للصحافيين «منذ بضعة ايام اتخذ مجلس وزراء الجامعة العربية قرارا هاما لتوفير الحماية للمواطنين السوريين لانه يجب على الجميع اتخاذ ما يلزم بكل وضوح لوقف نزيف الدم المستمر في سوريا الشقيقة منذ ثمانية اشهر».
واضاف «كلي امل في ان ينجح هذا المسعى خلال الايام القليلة المقبلة».
,دعا وزراء الخارجية العرب ونظيرهم التركي الذين شاركوا امس في الرباط في اعمال الدورة الرابعة لمنتدي التعاون العربي-التركي الى حل في سوريا «بدون أي تدخل اجنبي» والى «اجراءات عاجلة لحماية المدنيين» .
وشدد المنتدى في بيان اصدره في ختام اعماله على «ضرورة وقف اراقة الدماء وتجنيب المواطنين السوريين المزيد من اعمال العنف والقتل، الأمر الذي يتطلب اتخاذ الاجراءات العاجلة لضمان حماية المدنيين».
واكد «اهمية استقرار ووحدة سوريا وضرورة ايجاد حل للأزمة دون أي تدخل أجنبي».
وقرر النظام السوري الذي ازدادت عزلته مع فرض انقرة عقوبات عليه، مقاطعة اجتماع الجامعة العربية في الرباط امس وهو الاجتماع الذي يتوقع خلاله التصديق على قرار تجميد عضوية دمشق في الجامعة.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان ان «حاجزا امنيا وعسكريا في بلدة كفرزيتا (شمال غرب حماة) تعرض لهجوم من قبل عناصر منشقة عن الجيش ما اسفر عن مقتل ثمانية على الاقل من عناصر الحاجز وجرح العشرات».
وكان افاد المرصد ان «اربعة مواطنين سوريين هم ثلاثة منشقين ومدني استشهدوا صباح امس اثر كمين نصبته لهم قوات عسكرية نظامية في بلدة كفرزيتا بريف حماة».
من جهة اخرى، ذكر اتحاد تنسيقيات الثورة السورية على الانترنت ان «الجيش السوري الحر (الذي انشقت عناصره عن الجيش السوري النظامي) قام بضرب مقر فرع المخابرات الجوية الذي يقع على مدخل دمشق بصواريخ وبقذائف آر بي جي».
واشار الاتحاد الى ان «الدخان يتصاعد منه».
وكان المرصد السوري لحقوق الانسان افاد في بيان فجر امس انه في محافظة ريف دمشق ان «اصوات الانفجارات هزت مدن زملكا وحمورية ودوما وحرستا ووردت معلومات مؤكدة استهداف مقر جهاز امني في مدينة حرستا».
واضاف المرصد في بيان ثان ان «ثلاثة انفجارات هزت حي برزة قبل قليل تبعها اطلاق رصاص كثيف ما زال مستمرا حتى الان».
وفي حمص اكد المرصد «استشهد اربعة مدنيين امس باطلاق رصاص من حواجز امنية في عدة احياء من المدينة». واشار الى وفاة «مواطن متاثرا بجراح اصيب بها قبل شهر واخر كان خطف قبل ايام».
وفي ريف حمص ، توفي مدني متاثرا بجراح اصيب بها منذ اربعة ايام اثر اطلاق النار عليه من حاجز امني في بلدة الحولة، بحسب المرصد.
وفي محافظة درعا ذكر المرصد «استشهد مواطن برصاص حاجز للقوات السورية قرب بلدة الحارة».
واضاف ان قوات الامن السورية «تنفذ حملة اعتقالات في بلدة حسم الجولان كما نفذت حملة مداهمات في بلدتي نوى ونمر في محاولة لكسر الاضراب فيهما».
وفي ريف دمشق، «اقتحمت قوات امنية جامعة القلمون قرب مدينة ديرعطية قبل قليل لفض الاعتصام الذي نظمه طلاب الجامعة واعتقلت اكثر من 30 طالبا» بحسب المرصد.
اما وكالة الانباء الرسمية (سانا) فقالت ان «حشودا جماهيرية خرجت الى الساحات العامة في عدد من المحافظات للمشاركة في المسيرات الشعبية للتعبير عن دعم القرار الوطني السيادي المستقل (...) ورفضا لقرار الجامعة العربية بحق سوريا وللتدخل الخارجي».
كما احتشد المئات في ساحة السبع بحرات الواقعة في وسط العاصمة السورية وهم ينددون بقرار الجامعة العربية ويهتفون بشعارات مؤيدة لسياسة الرئيس السوري بشار الاسد وقالوا «شبيحة للاسد رغما عنك يا حمد» و»على حافظ (ابن الرئيس السوري) لنحافظ».
في غضون ذلك قال شهود عيان ان انصارا للرئيس بشار الاسد القوا الحجارة امس على سفارة دولة الامارات العربية المتحدة وكتبوا شعارات على جدرانها في حادث يأتي بعد ساعات من دخول قرار الجامعة العربية تعليق عضوية سوريا حيز التنفيذ.
وقال اثنان من السكان يقيمان قرب المبنى ان بعض الشعارات تتهم السفارة «بالعمالة لاسرائيل». وتقع السفارة في حي أبو رمانة الراقي وهو من اكثر مناطق العاصمة امنا قرب منزل الاسد ومكتبه.
الى ذلك استدعي السفير الفرنسي في سوريا اريك شوفالييه الى باريس، كما اعلن امس وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه في الجمعية الوطنية، بعد اربعة ايام على اعمال العنف التي استهدفت المصالح الفرنسية في سوريا.
وقال جوبيه «وقعت اعمال عنف جديدة في سوريا حملتني على اغلاق قنصليتينا في حلب (شمال) واللاذقية (شمال غرب) ومؤسساتنا الثقافية واستدعاء سفيرنا الى باريس».
وقال الوزير الفرنسي ايضا «نعمل في الجمعية العامة للامم المتحدة مع الجامعة العربية لتبني مشروع قرار».
كما اعلن السفير المغربي في دمشق امس ان عشرات المتظاهرين هاجموا سفارة المملكة المغربية .
وقال السفير محمد الخصاصي ان «ما بين 100 و150 شخصا تظاهروا امام مبنى السفارة ظهر امس احتجاجا على اجتماع الرباط وقاموا بتصرفات غير مسؤولة كالاعتداء على العلم المغربي والقاء الحجارة والبيض على السفارة».
avatar
برنسيسه
عضو مميز
عضو مميز

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 119
نقاط : 11453
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 17/11/2011
العمر : 24
المزاج المزاج : مش هنساك

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقتل 21 سورياً ومنشقون يقصفون بالصواريخ والقذائف مبنى المخابرات الجوية قرب دمشق

مُساهمة من طرف castle king في الإثنين نوفمبر 21, 2011 2:35 am

شكرا اوووووووى على الاخبار



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ...::!::╝◄الـــتــ ـ ـو قـــيــ ــع►╚::!::...ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ








منـ يخرجـ منـ مملكتى مشـ دأخلهأ تأنى





avatar
castle king
نائب المدير
نائب المدير

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 136
نقاط : 12142
السٌّمعَة : 11
تاريخ التسجيل : 15/11/2011
العمر : 25
المزاج المزاج : عايز اناااااام

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى